منتديات مستغانم الثقافية

منتدى ثقافي شامل ومتنوع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
... مرحبا بكم في منتديات مستغانم الثقافية ...

شاطر | 
 

 يحدث في بلد العزة والكرامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faysal31



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

مُساهمةموضوع: يحدث في بلد العزة والكرامة   الجمعة مارس 12, 2010 11:53 am

مسؤول بالرئاسة استقبل وفدا عن الأطباء ووعدهم بحل مشاكلهم
قوات الأمن تطارد الأطباء بالهراوات أمام رئاسة الجمهورية
2010.03.10
جميلة بلقاسم عن جريدة الشروق اليومي




هكذا يهان أطباء الجزائر!؟ / تصوير : بشير زمري

ضرب رجال الأمن أمس الأطباء بالهراوات وعنفوهم ودفعوهم بشدة وهددوهم بالتوقيف ومنعوهم بالقوة من الإقتراب من مقر رئاسة الجمهورية، أو تنظيم التجمع أمام الرئاسة، وأجبروهم على التجمع في الطريق الفرعي علي حداد المتفرع عن الشارع الرئيسي لرئاسة الجمهورية...

وتلقى بعض الأطباء الذين كانوا في المقدمة ضربات على رؤوسهم وظهورهم، إثر محاولتهم مقاومة رجال الأمن، كما تلقى آخرون ضربات بالعصي والهراوات، غير أنهم رفضوا العودة للوراء واختاروا المقاومة.

وتمكن الأطباء من "التحايل" على قوات الأمن من خلال إخفاء مآزرهم البيضاء داخل الحقائب والمحافظ حتى لا يتفطن رجال الأمن إلى أنهم أطباء، وتسللوا بين الأزقة بدل أن يمرّوا عبر الطريق الرئيسي، وتمكنوا من الوصول إلى قصر المرادية، وعند الساعة الحادية عشرة وهو موعد التجمع تفاجأت قوات الأمن بمجموعة من المواطنين في شارع الإخوة قاسم المقابل لمبنى الرئاسة وشارع علي حداد المتفرع عن شارع بكين الرئيسي في المرادية يخرجون المآزر البيضاء ويلبسونها أمام مبنى الرئاسة.

غير أن قوات الأمن كانت لهم بالمرصاد، حيث تحوّل تجمع الأطباء الأخصائيين والممارسين في الصحة العمومية إلى تجمع لقوات الأمن بكل أسلاكها بالزيين الرسمي والمدني، الحرس الجمهوري، الدرك الوطني، الشرطة القضائية، وبدا واضحا أن عدد رجال الأمن يفوق بكثير عدد الأطباء الذين جاءوا للتجمع، وفي حدود الحادية عشرة والنصف، اندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين في شارع علي حداد المقابل للرئاسة، إثر قيام قوات الأمن بنصب أحزمة أمنية لسد الطريق أمام الأطباء ودفعهم إلى الوراء بواسطة الحواجز الحديدية، وهو ما أدى إلى إصابة إحدى الطبيبات بالإغماء، وسقوط آخرين على الأرض، وتلقى بعض الأطباء الذين كانوا في المقدمة كدمات وضربات بالعصي، عندما كانوا يحاولون التصدي لقوات مكافحة الشغب، ورغم ذلك ظل الأطباء يهتفون مطالبين الرئيس باستقبالهم "بعد زيزو جاء دورنا لاستقبالنا"..، "أطباء ممارسون ولسنا إرهابيين".

وتمت محاصرة مبنى المرادية بأكثر من 40 سيارة تابعة لقوات الأمن والحرس الجمهوري، في حين تم استدعاء أكثر من 50 شاحنة لقوات مكافحة الشغب بقيت رابضة خلف مقر وزارة التربية في حالة تأهب تحسبا لأي إنزلاق أو طارئ.

كما منع ضباط الشرطة القضائية الصحفيين والمصورين من تغطية التجمع وأجبروهم على المغادرة وجردوا مصور "الشروق" من شريحة الذاكرة التي سجل بها الصور، قبل أن يرجعوها له في نهاية الأحداث، لكنهم أجبروه على مسح الصور، وهددوه بالتوقيف في سيارة الشرطة، وتعرض باقي الصحفيين لمضايقات، أدت إلى وقوع وقعت مشادات كلامية عنيفة بينهم وبين بعض ضباط الشرطة القضائية، الذين هددوا هؤلاء الصحفيين بالتوقيف في سيارات الشرطة، إذا لم يغادروا الشارع العمومي لطريق "علي حداد"، وعنفوهم بعبارات شديدة اللهجة، ومنعوهم من تغطية الأحداث، واضطر الصحفيون للتحايل على قوات الأمن من أجل أداء مهامهم.

وبعد حوالي ساعة من الشد والجذب والتدافع بين الأطباء وقوات مكافحة الشغب، والمزايدات الكلامية بين رجال الأمن والصحفيين، وافقت رئاسة الجمهورية على استقبال ممثلين عن الأطباء، وتقدم موفد أمني عن الرئاسة إلى رئيس النقابة الوطنية للأخصائيين في الصحة العمومية محمد يوسفي ورئيس النقابة الوطنية للممارسين في الصحة العمومية إلياس مرابط وطلب منهما الدخول لمبنى الرئاسة، حيث استقبلهما مكلف بالعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية ووعدهما بالتكفل بمطالبهم المتمثلة في مراجعة القانون الأساسي ونظام التعويضات وباقي المشاكل خلال الأيام القليلة القادمة، وبعد حوالي ساعة خرج رئيسا النقابة من الرئاسة، وأبلغا المتظاهرين برسالة ممثل رئاسة الجمهورية، وقرروا على إثرها إنهاء التجمع ورفعوا النشيد الوطني، وغادروا المكان، غير أنهم قرروا البقاء في إضراب حتى يتلقوا "الملموس الذي وعدتهم به رئاسة الجمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
faysal31



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: يحدث في بلد العزة والكرامة   الجمعة مارس 12, 2010 11:55 am

التعليقات :
1 - ابتسام : باتنة
شحال يقرا الطبيب ويتعب بصح ديما محقور غير في بلادنا لوكان يشوفو شحال يتعب و الله غير يغيض ويزيد يتضرب. في بلاد الناسla medecineخير من كل الفروع الا الجزائر
2 -
سبحان الله شرطى يضرب طبيب والله غير شى عجب لايحدث هد الا فى الجزائر
3 - هلاك الوعول وظهور التحوت : Algerie, Blida
لا أفهم شيء دولة تدعم الفساد و الكرة القدم, و تضرب الأطباء و الأساتذة..
هلاك الوعول وظهور التحوت(أن يموت أشراف الناس، وحكماؤهم، وعقلاؤهم، وعلماؤهم، ثم يظهر بديل، فيظهر التحوت وهم جهال الناس وغوغاؤهم ، لأنه خلا لهم الجو..)
4 - ahmed : bba
انها مرحلة متقدمة من زوال الجزائر
------نخبة المجتمع الاطباء والاساتذة يضربون في بلد يحكمها الاميون
--------انا اتساءل من يحكم الجزائر
------الرئيس في كل خطاباته يترجى الاطارات الجزائرية المهاجرة بالعودة لخدمة الوطن
------الحكومة تمنع تجمع للاطباء وهل تجمعهم يؤذي احد

---------الجزائر تسير بخطى متسارعة للهاوية الله يستر
5 - سمير-العاصمة
جميل ان يضرب الطبيب من شرطي ...اقرا السلام على هذا البلد
6 - oum okba : algerie
ادا عم الضلم و الطغيان و تحكم الغلمان في يلد الله بستر اين الرئبس بوتغليقة
7 - ACHOUR : france
لا عجب في بلد مسؤولوه لا يملكون من الشهادات سوى شهادة الميلاد والمثل يقول يفعل الجاهل بامته ...
انا انصح الاطباء بالهجرة فورا وترك هذا البلد للاميين
8 - جزائري حقو ظائع : جزائر الدنيا
قالها سيدنا رسوال الله ( عندما يسند الامر لغير أهله فانتظروا الساعة ).
شكرا ايها الشرطي لانك طبقت الاوامر وضربت الطبيب لان هذا يبن مدى المستوى والرقي الذي يتمتع به مسؤلي هذا البلد
يضرب الطبيب من الشرطي ويهان المعلم من طرف وزيره الذي لو المعلم لما عرف يكتب اسمه.
الجزائر في انحدار شديد وهذه المرة لن تكون مثل اكتوبر ....ربي يستر لان مشاكل ومعاناة اليوم عامة وشاملة وعميقة جدا.
9 - ouargla : غريب في بلده
الرئيس ماعندوش الوقت باش يستقبل زبدة البلد والعلماء (في يدو هراوة) ولاكن عند الوقت باش يستقبل زيزو والحرك (قالي وليدي مانديرش اطبيب يضربوني البولسية نلعب البالو باش يعود الرئيس يستقبلنى هذا هو المستقبل في الجززززززززائر )
10 - طبيبة : البليدة
كرهتونا في البلاد
الله يعطينا نفية وهاي ليكم اشبعو بيها
ابنائي لن يدرسو الطب سأعمل على ان يكونوا لاعبي كرة قدم باش يقيموهم الجهلاء
11 - غيور على بلادي
في بلد يهان فيه الطبيب و يدل فيه الاستاد لا مكان له بين الامم يقول البراهيمي ادا اردت معرفة مستوى ثقافة مجتمع فانظر الى حال مثقفيها
وحال مثقفينا لا يخفى على احد واالله اننا نعيش مرحلة انهيار تام في طل السرقات التي طالت اكبر قطاع في الجزائر وهو سوناطراك واختيار لاناس في مراتب حساسة جهلة ومرضى نفسسين ياكلون ولا يشبعون يسرقون بلاطنان اموال الشعب ليت الشهداء يعودون من جديد ليرو حال الجزائر وما فعله ابنائها بها
12 - أبوالعز : ogx
هذه أكبر اهانه للجمهورية الجزائرية يا من يقولون بجزائر العزة والكرامة
أي عزة وكرامة يا من يبيح لرعاع جهلة بالتعدي على رمز من رموز العزة والكرامة المتمثلة في عقول الأمة من دكاترة ومربين
وداعا يا جزائر فأنت تهوين في منحدر عميق يقودونك رجال يسمون برجال المهمات القذرة فسيجرونك نحو القذارة لا ريب
فقد قال الشاعر
اذا كان الغراب دليل قوم يمر بهم على جيف الكلاب
13 - algerien : algerie
g tres grave e quii se passe en algerie pour que tu soit frape et le derniers citoyens a lgerienne ilfaut faire de long etude et pour que tu soit respecte il faut quitter lecole le plutot possible
aiy c sa lalgerie
14 - علي : الجزائر
لاتتعجبوا في هذا البلد يكرم كل مالايستحق التكريم ويهان كل ما هو أهل لذلك .يكرم زيدان وأمثاله أما الطبيب والأستاذ لهم بدل التكريم الإهانة وبدل العطاء المنع والتقتير في أحسن الأحوال ,
15 - ulv lfhvm : الماضي
يستاهل الطبيب ينضرب ويهان على خاطر هو لراه يسلّــــــك الأرواح ويداوي المرضى ...وستاهل الأساذ لعلم هذا الطبيب
وهذا الوزير وهذا الشرطي...مليح علاش مايقلبوهاش كرة
باش يطوروا ...زيد يابوزيد وافهم يافاهم...
لاحول ولا قوّة إلا بالله...
16 - متشائم : merde
قسما عظما انها لامئشرات على زوال الجزائر من خارطة العالم لكون كل دولة عر التاريخ يهان فيها المعلم والطبيب والاعلامي ويحط من قيمة العلم ويهتم بالفن والرياضة . ماذا قدم زيذانللجزائر حتى يستقل من قل الرئيس ويضر الآخرون بالهروات.......ماهو قادم أدهى وأمر
17 - manar : algerie
بعد الاساتذة جاء دور الاطباء لا يرحم الجزاير
18 - ديكستر المخترع الجزائري : بلدي الحبيب كم انت أكبر من كل السراق
وأخيرا سمع الرئيس بأن هناك أطباء في الجزائر وخصص مسؤولا يستمع لهم ...وأرجو أن لا يكون زرهوني السباق بحل مشاكلهم لأنه تلقى من أويحي هراوات جديدة متخصصة في القمع .........عيب يا حماة السراق
19 - ali : Sour El Ghozlane
c est grave ce qui se passe en ALGERIE. La dictature s est installe depûis 10 ans
20 - محمد : الجزائر
محمد : الجزائر
يتسهلوا لأنهم هم والأساتذة يهرعون سرعا في كل الأنتخبات
وينتحبون هذا النضام الظالم المستبد الغير عادل الحقار
بلاد الرشوة والمحسوبية والجهاوية ووووو.............
انتم اردتموها بلاد ارفع رأسك يا با فلتكن كذالك
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
21 - مجرد راي : الجزائر طبعا
نعلة الله على من اهان الطبيب...هذه المهنة الشريفة التي لم تقرن غيرها بصفة الحكمة فيوصف الطبيب بالحكيم..السفهاء فقط من يفعلون ذلك وفي بلادنا التي تسير الى الهاوية...
22 - احمد : الجزائر
جزائر العزة والكرامة هذا هو شعار بوتفليقة
23 -
أول سؤال من قبل الطبيب خلال التشخيص للمرض هو:
ماذا تعمل؟ ما هي وظيفتك ؟
المريض : أعمل شرطيا ..
الطبيب : لا يوجد عندنا دواء للشرطة.
24 - حبيب : الجزاءر
نسأل الله العافية والله يصلح أحوالنا
25 - hmar : bled toz el thalitha
bled el iza wel el karama ,het rassek ya ba
26 - سليمان/أستاذ : غليزان
بسم الله الرحمان الرحيم/ في غفلة من الجميع بسبب الجلدة المنفوخة كرة القدم حيث تتهاطل الاخبار على الصفحات الرئيسية و بالبند العريض أخبار مجهرية عن ذلك الاعب الذي تقيأ في سرواله أو مدرب نسي ربطة عنقه... فتصبح بذلك الصحافة المكتوبة شعبوية أكثر من أنها صحافة نقدر أن نسميها بالسلطة الرابعة فهي بعيدة كل البعد عن الدور الذي تلعبه الصحافة في العالم المتحضر.التي تقلب فيه السلطة وتخلط أوراقها .نحن لا نطالب الصحافة المكتوبة ذلك ولكن لا تشدوا العصا من الوسط .لأن الاستاذ و الطبيب يستحق أكثر إهتمام منكم أولا كصحافة ترفع صوتها مع صوت الشعب.
27 - مواطنة : تيبازة
لماذا تلجا الحكومة لى قمع المسيرات رغم ان من يقوم بها هم نخبة الوطن ..بينما تسمح لانصار الفريق الوطني باحداث الفوضى فيالشوارع ووقوع حوادث ....
هذا التصرف له معنى واحد فقط ان مسؤولينا لايفقهون في السياسة شيئا ولذلك ستدفع الجزائر ثمن تخلف هؤلاء المسؤولين الذين سيكون حسابهم عسيرا امام رب العالمين
28 - حسين : العبادله
الله يهدي من تلف
29 - عبد الكريم : algerie
والله عار على قوات الامن ان تقوم بضرب الأطباء للاسف المسؤولون الذين استطاعوا ان يحلو مشكلة تذكرة ام درمان في عشية عجزو ان ينضرو في مشكلة الاطباء منذ ثلاثة أشهر والله إني أتسائل أين رئيس الجمهورية من كل ما يحدث في الجزائر الذي في كل مرة كنا ننتضر منه التدخل لكن للاسف اصبحت الجزائر كقطيع بدون راعي
30 - drbenmessaoud : oran-umc
inadmissible, honteux,intolerable.......le policier tabasse le medecin, alors que la semaine derniere au niveau des umc d oran un policier est venu me remercier de l avoir pris en charge appres une longue maladie, comme la plupart de mes confreres en fin de carriere ,25 ans de service de fonction publique notre salaire ne depasse guerre les 45000 da, le prix d une machine a laver ou un microordinateur, alors que le medecin tunisien ou marocain touche 10 fois plus, c est insense UN ETAT QUI NE RESPECTE PAS LE MEDECIN ET L ENSEIGNANT EST UN ETAT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
faysal31



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: يحدث في بلد العزة والكرامة   الجمعة مارس 12, 2010 11:58 am

تابع التعليقات :

- طبيب جزائري : الجزائر
لم يبق أمام هذا الواقع المر الا حل وحيد
تكاتف جميع الأطباء صغيرهم وكبيرهم ذكرهم وأنثاهم من البروفيسور الى أبسط طبيب عام للقيام باضراب وطني شامل ومفتوح
هذا ما تمليه علينا أبسط قواعد المهنية
والله ان هذا الفعل الشنيع المرتكب في حق أشرف وأنبل مهنة ليمهد لما هو أشنع منه ان التزمنا الصمت
عجبا لبلد يكرم فيه أبناء الحركى على أعلى مستوى ويضرب فيه أبناء المجاهدين والشهداء بالدبوز
عجبت لبلد يهضم الليث حقه ....... ويفخر بالسنور ويحك يا بلد
سلام على الدنيا سلام على الورى.اذاارتفع العصفور وانخفض النسر
32 - abdelli : tlemcen
c'est vraiment drôle de voir un agent matraquer un cerveau puis par la suite il va se faire soigner lui et sa famille par le médecin même qu'il a injurié et frappé. c'est ainsi que la santé est récompensée .
33 - كمال (بلادي وكفى) : قسنطينة
اه يا زمن .اه يا زمن ...بعد اضراب و ضرب المعلمين جاء
دو الاطباء استقبلتهم رئاسة الجمهورية بالهروات و حسن
الضيافة و تاكدتم انكم لستم مثل زيدان (العظيم) .
هذه هي المعايير المنقلبة و الحكمة لدى سيا سيينا الحكماء
حتى و ان كنتم اعظم علماء هذا الكون فالضرب هو نصيبكم
لا محالة فهدا النظام لا يعرف سوى الحلول الردعية لا يعرف
ابدا لغة الحوار لانه ببساطه لا يعرف الحواراخدوا الحكم
بقوة يتصرفون بقوة يحاورون بقوة...
الصبر يا اطباء يا دكاترة الله يكون معاكم و لنا لقاء....
بايبااااااااااااااااااااىبابببببببببببببببببببببببي.
34 - ياسين : الجزائر
لقد اخطأ الاطباء الطريق ...كان عليهم التوجه الى وزارة الدفاع ....فالرئيس حفظه الله و ارعاه مسموح له استقبال النسوة و اصحاب البالون و السنيترة فقط ....علينا الغاء يوم العلم في الجزائرو استبداله بيوم الشكارة هو الاصح .
35 - abdallah : oran
Mr le President etes-vous reellement au courant des conditions dans lesquelles travaillent nos medecins dans les hopitaux? Savez-vous que la formation d'un medecin est la plus longue? savez-vous qu'elle est la moins- payée? Mr zerhouni les algeriens ne vous pardonnerons jamais votre inhumanisme, les SS étaient plus humains que vous. .Mais sachez qu'il y a une justice apres la mort. et que la mort est proche!
36 - Lotfi : Algerie
Et l'on s'étonne que nos cadres et universitaires quittent le pays, je pense que cette politique est voulue pour appauvrir le peuple de sa matière grise, il n'en sera que plus docile.
Les blouses blanches doivent tenir, et poursuivre leur combat et vivement un effet boule de neige, l'Algérie mérite mieux que les Ouyahya, les Benbouzid, les Sidhoum Said, et j'en passe.
L'Algérie profonde vous rejette, et vous vomit chaque jour que Dieu fait, et le changement viendra tôt ou tard, c'est inévitable. Mais il faudrait se poser quand même cette question à qui profite ce pourrissement ? Pas au peuple ca c'est certain !
37 - السيد : مصر
ارجو ان تهتم الحكومةالجزائرية بأنبل وأفضل فئات المجتمع أطباء الرحمة كهتمامهم بكرة القدم حتى لوبمقدار العشر
38 - ammar one : n'gaous
ولما لا يفكر الا طار الجزاءري في الهجرة ووداع الوطن الا ان يصبح الرءيس هو الامر الناهي كيف يحدث هذا علئ مرمئ حجر من قصر الرءاسة ولا يتدخت لما انتخب ادن للادلال و المهانة تعسا لنا من شعب مدجن من مسؤليه.لكن دوام الحال من المحال.
39 - عبدو : قسنطينة الجزائر
بطبيعة الحال الشرطي يضرب الطبيب ويضرب الأستاذ الجامعي لأن راتبه ضعف راتبهم ما عدى البخشيش، العيب على الرئيس
الذي انقطع على ما يجري في البلاد .
40 - saliha : bousaada
الطبيب يقرا 7سنين كل عام بعشرة وحقو مهضوم في بلاد الرايس يسثقبل زيزو اللي لعب لفرنسا وبعد ما كبر تفكر بلى عندو اصول جزاىرية والطبيب اللي رفض ترك بلادو انا في هدى البلاد ما نبقى وخليها ليهم هم مالكينها يقسموها بيناتهم
41 - immedb : جامعي بطال منذ 2005
شرطي مستوى تاسعة اساسي يضرب طبيب مستوى 30 سنة من الدراسة

عجب عجب في هذه البلاد
42 - nabil : Australia
very bad and still talking about soccer match with egypt
43 - hichem annaba : dzayer
dzayer c est fini mabkatech ablad alharbaaaaaaaaa
44 - جزائري يائس : بلادي هي الجزائر
باي باي L'Algerie
45 - la vérité : Algerie
héhé hadi hiya bladi é oué hadi hiya halat medecin le pauvre .....12ans d étude forcé é a la fin un policié mhabass 4 m année bal 3ssa khali
46 - العوبي,محمد 200 : تيميمون
قولي بربك إذا كانت هذه الطغمة الحاكمة في البلاد والعباد تتعامل مع المؤسسة الصحية بهذه الغطرسة المشينة هل يمكن أن نقول بأن المجتمع الجزائري يعيش وضع الصحي .........؟
47 -
maaza tsoug fi hmar hhhhhhhhhhhhhhh
galek zizou nv 6éme stakblou raissssssssssssssssssssssssssss ou les mledcins hahahahahahahahahahahahahahahahahahahahhahahahahahahhahahahahhahaha
48 - هواري : قالمة
لا توقفوا الاضراب حتى تروا الملمس ولا تعالجوا اي شرطي اودركي اومسؤول ممن تطاول عليكم.
49 - لهلالي : الجزائر
والله لاأدري إلي أين تذهب الجزائر بهذه السلوكات ، وزير تربية في بلد المليون شهيد يتغني بالكذب والتهديد فماذاتعنى تربية عنده ???? الفساد عمى كل دواليب الأجهزة ولاتهديد ولاوعيد
50 - طبيب : الجزائر
نوبة جنونية تصيب الاطباء فيضربون انفسهم بالهروات.
51 - امير : بلاد العجائب
يا صاحب التعليق 5 و هل الشرطي المسكين الفقير كانت لديه النية لضرب الطبيب بل هو مجبور احيانا على تعنيف اي شخص و لكن في قرارة نفسه يعرف انه خاطئ كيف نضرب من نضع ارواحنا بين ايديهم كيف نضرب من نضع فلذات اكبادنا في اوقات الشدة بين ايديهم و يضعها حتى من اعطى الامر بذلك
52 - jalil : الجزائر
أن البلد التي يعلو فيها أصحاب المطارق على أصحاب المشارط لفي مطبة كبرى
53 - rayane : alger
غريب غريب غريب ما يحدث لصفوة القوم في بلد الأحرار ايعقل أن يضرب الطبيب أيعقل أن يهان الأستاذ الى هذا الحد أصبحنا ننظر الى صفوة الأمة لاخير في أمة اتخجت من سيف الحجاج عنوان لها لا خير و الله لاخير وهذا الشرطي أو رجل الأمن كيف له أن يضرب طبيب أستاذ أيعي ما يفعل و الله إنه أحقر من الحيوان على الأقل الحيوان يحترم من يرى فية نفعا له أما التهديد بطرد الأطباء و الأساتذة فأين المشكل أمر عادي لاحرج فيه فكل أبناء القيادات تدرس و تتداوى بالخارج فقط الشرطي البسيط و وو محتوم علية التدوي عند الطبيب الوطني
54 - عبد الله : الجزائر
مقال يريد ان يحمل الشرطه وحدها المسؤوليه رغم تدخل كل قوات الامن معهم وكاءن الشرطه هي سبب المشكل وعليها حله او ان اعوانها هم اعداغء الاطباء اوانهم جاؤا للمكان بدون تعليمات او كرهاللاطباء
55 - redhaalgérien : constantine
c'est

honteux

et

malheureux
pour ce pays
ou
l'ignorancefrappelascience
56 -
je sais que contrairement aux instituteurs , les médecins ne feront jamais marche arriere Bon courage pour la lutte
57 - عربي سليم : algerie
نحن اردنا هذا و زرعناه فلنحصد ما زرعنا و نتحمله
و سكتنا على اهل الباطل فركبنا الباطل
a dieu l'algerie mon amour
58 -
dont know why i can
59 - عبد الوهاب : الجزائر
هذه جزائر العزة و الكرامة يضرب الطبيب و يهان بينما يستقبل زيزو أبو أونزو من طرف رئيس الجمهورية لأنه إفتخر بأنه فرنسي وفاز بكأس العالم ربما هذا يدل على أن مسؤولينا ما زالوا يظنون أننا تابعون لفرنسا و لم نتحرر بعد و ما هم إلا موظفون لديها.
60 - mounir : alger
WACH MEL KHIR FI BLADE TEDRAB MEDECIN
61 - اسيا : الجزائر المريضة
راحت البلاد روحي يابلادي روحي بسلامة الهراوة للاطباء والاساتذة العالم يتقدم ونحن نرجع الى الوراء كلتوا الهبرة وستخسرتم فينا حتى الفتات بلاد الدكتاتورية لايتحاسب فيها وزير ولاسيناتور يدخل للحكم بقشه (برزمة) يصبح ميرياردار وصاحب شركات كل من هو سارق وحقير ونذل و(زاني وحقار لمته هذه الحكومة والبرلمان في الجزائر بلاد الميزرية والحقرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
faysal31



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: يحدث في بلد العزة والكرامة   الجمعة مارس 12, 2010 12:01 pm

64 - zawali : الجزائر ، تموشنت
هل يستطعيون أن يعوضوا هؤلاء الأطباء مقلما هددوا الأساتدة بدلك ؟ لا ..........و الآن يقولون لمادا يهرب أو بالأحرى يحرق الطبيب و الأستاد و المحامي إلى خارج البلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
65 - karim : alger
الاعب زيدان يستقبل في رئاسة الدولة هو واقربائه !!!! والطبيب والاستاذ يضرب بالعصي والهراوات...!!! قد اسمعت حيا اذ ناديت ولكن لا حياة لمن تنادي ونار اذا نفختها اضاءت ولكن تنفخ في رماد.... (عندما يوكل الأمر لغير أهله )
66 - عبد القادر : الجزاير
الله يرحم الجزاير كما رحمنا على الشهداء اصبح المواطن فى هده البلاد رخيس الى حد الاقصى وظلم السلطة اصبح لايطاق واصبحنا نخاف من رجال الامن اكثر ما كنا نخاف اثناء الاستعمار الفرنسى
67 - طالب طب
لو كان زيدان طبيبا لسوية كل مشاكلنا. و الله العظيم عيب و عار
68 - kim : algerie
c'est la honte dans un pays glorieux 11ans d'etude supérieur pour etre frapper par un illetrée ne sachant pas ecrire son nom ou est la justice et dés qu'ils sont blessés ils accourent aux hopitaaux pour se faire soigner la prochaine fois il faut les recevoir avec des bâton et des coups pour aggraver leurs blessures au lieu de les soigner malheureux policiers malheureux etat qui ne fait pas la part des choses y' des medecins qui sont depressive qui se sont contaminer pendant leurs cursus puis jeter dehors aucune prise en charge rien de rien c'est quoi ça pourquoi cet intêret au foot et se dénigrement au métier de medecin dans ce pays un corps de medecine sain c'est tout le pays qui sera sain donner leur les moyens arranger leur situation mettez a leur disposition tous le bécessaire n'allons pas loin allez voir nos voisins les tunisiens le grand pas qu'ils ont fait et vous verrez c'est n'importe qui doit gérer car c'est pas donner
69 - meriem : alger
rabi yahdi hade adawla orabi ikoune m3ana hna wlade aljazaiyre tagra wala matagrach fi bladna si kifkifffffff...
70 - جزائرية : الجزائر
يحدث هذا في الجزائر؟؟؟؟؟؟
سبحان الله
71 - dr ahlem : saida -algerie
c vraiment tres maleureux d'entendre ca
72 - امنة : بلاد الشهداء
سبحان الله شرطى يضرب طبيب
ان لله و ان اليه راجعون
73 - امنة : بلاد الشهداء
سبحان الله شرطى يضرب طبيب
انا لله و انا اليه راجعون
74 - algerien
شىء يتمزق له الفؤاد.قال احد الكتاب الأطباء و المحامون عيون الأمة.لقد فقئت عيون هده الأمة يا اخواني.
75 - طبيب ممارس في الصحة العمومية : الجزائر
أنا أتساءل إلى من يلجأ الشرطي و غيره من رجال الأمن و مسؤوليهم ومسيري وطننا الحبيب عندما يمرضون أو عندما يتعرضون إلى أدنى أذى أثناء تأدية مهامهم ؟ أليس إلى ذلك الطبيب الذي ينهالون عليه ضربا بالهراوات وكأنه عدوهم اللذوذ أو إرهابي؟ رغم أننا -نحن عمال الصحة-نعامل دائما رجال الأمن أثناء تأدية مهامنا معاملة حسنة طيبة تقديرًا لهم لا خوفا منهم .ماذا لو صادف وأن توجه شرطي إلى مصلحة الإستعجالات وهو في حالة حرجة صحيا-لا قدر الله- واستقبله ذلك الطبيب الذي ضربه ؟ إطمئن سيدي الشرطي فلن تجد إن شاء الله من ذلك الطبيب إلا المعاملة الحسنة والعمل بجدّ لإنقاذ حياتك-رغم نقص الوسائل التي هي من بين الأسباب التي ألجأته للخروج إلى الشارع وتحمل الضرب والإهانة من أجلك وأجل المواطنين- إطمئن سيدي الشرطي لأن قلب الطبيب والمعلم وكل قلوب عمال جزائرنا الحبيبة المخلصين قلوب بيضاء سليمة لأنها قلوب مليئة بالتقوى والإيمان والحمد لله.
أدام الله عز وطننا الحبيب وعز جميع أبنائه وهدانا الله جميعا وهدى ولاة أمورنا لما فيه خير وصلاح الدين والبلاد والعباد-آمين يا رب العالمين.
76 - hakim : algerie
أتعرفون ما مستوى الشرطي الدي يضرب بالعصا دكاترة اطباء عامون اخصائيون .....الخ و بدون تعليق تحيا الجزائر
77 - HAMOUZ : منــــا
صحيح عيب ان يضرب الطبيب من طرف الشرطي
لكن الشرطي مامور ان يحافظ على النظام
تلقي امرا فوجب عليه التنفيذ
لايجب نلوم الاداة التي هي الامن لكن نلوم المسؤولين الكبار اصحاب الاوامر
من فضلكم كاش واحد يقولنا استاذ ثانوي + طبيب عام شعال يخلص حقيقة باش تحطونا في الامر الواقع ...
حسب ما اعلم الاستاذ الثانوي الجديد يبدا من 3 ملايين
اما الطبيب فاظن 3 ونصف
هل هاذا صحيحي ؟
78 - فريد
قالك ديموقراطية و حوار لحل المشاكل العالقة ............................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيفاه الطب يهان و يقابل بالعصا الغليظة هذي ما فهمتهاش
79 - AHMED : FRANCE
MAAQ YA ELKHADRA NASSE TMOUTE FESSBITARATE ET BOUTEFLIKA YABAATE FATAYARATE A OUME DERMENN ET ETOUBA YENNDARBOU BELHRAOA MEN ANDE SHAB RACHOUA SETADI R LA POLICE
80 - حليمة : البلد الحزين الجزائر
و الله غير شئ يبكي
كي دارت الدنيا علينا و رجع نخبة الجزائر يضربون من ممن ليس لهم مستوي
هذه بداية سقوط الجزائر
ربي يرحمنا و يرحم الشهداء لي حررو هذا البلاد
81 - hamid : blida
وقول الله تعالى: "يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير" المجادلة: 11 وقوله عز وجل: "وقل رب زدني علما" طه: 114
اْين انت يا ولي الامر من هذه المشكلة و المهزلة التي تتابع الاطباء في هذا البلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(وأن العلماء هم ورثة الأنبياء، ورثوا العلم، من أخذه بحظ وافر، ومن سلك طريقا يطلب به علما سهل الله له طريقا إلى الجنة) وقال جل ذكره: "إنما يخشى الله من عباده العلماء" فاطر: 28
و الله المستعان اساْل الله الثبات لاطبائنا و صبر جميل
82 - حميد : blida
ادا ضيعت الامانة اقتربة الساعة
83 - منير : الجزائر
الرئيس يطلب من الاطارات في الخارج العودة لخدمة الجزائر هل سيخدم هؤلاء الجزائر حقا الدين كونتهم الجزائر ثم بعثتهم إلى الخارج لاتمام الدراسة لكنهم فضلوا البقاء هناك على العودة إلى وطنهم هم اخلفوا بعهودهم ، الاطارات الفعلية التي تخدم الوطن هم اطبائنا واساتدتنا وغيرهم الدين يعانون في هذا الوطن ومن مسؤوليه الجهلة الطبيب الجزائري للشعب الجزائري اما المسؤولين فيعالجون في الخارج من خزينة الدولة طبعا فهم لا يقيمون وزنا لهذا الطبيب ولا يعرفون قدره
84 - علي : الجزائر
من الواجب على الشرطي ان يسهرعلى حماية المواطن (الطبيب) وان يسهل له الوصول الى رئاسة الحكومة ليقول شكواه ويرجع الى مكان عمله وهو آمن
85 - أبو رياض : سطيف / الجزائر
وكي ضربتو الأطباء ، واشكون يعالجكم ؟ والا انتوما ما تمرضوش ؟! لو كان جيت أنا طبيب والله غير نخلف ضربتي

من علامات قيام الساعة أن يسند الأمر إلى غير أهله!!!
86 - REDHA : ALG
BLADE EL IRHABE, YADRAB ATBIB OUAHAB BGHAL YAKHI BLADE, EL MINISTRE SARAK WA EL HOUKOUMA MAALABALHACHE WA CHAAB MASKINE
87 - بلال : alger
ياودي ياك علابالنا بلي لبلاد مبيوعة vive europa
88 - zina : Setif
Sophan lah vraiment c'est un scondale
89 - نسيمة
عار عليك يا دولة الشهداء أنصرو أطباءنا المساكين أي دولة هذه صار فيها الطبيب مسكينا يلبس من الشيفون ولا يأكل اللحم إلا في المناسبات
90 - ابو انس : الجزائر
ومع هذا نتعجب عن سبب هجرة الادمغة ...مع انه متوفر كل شئ حتى الهروات وقطع الارزاق ..
91 - hassen-annaba : annaba
لا تستغربوا "" هذا حال الجزائر "" والله ما بقى شيء يفرح"" ندعوا الله ان يرفع عنا البلاء """"""""""" اه """""""""""""""
92 - عيب يحدث هذا في زمنك يا بوتفليقة : alger
الفساد المالي في الجزائر سبب كل هذه الاضرابات اصحاب الحق سرق حقهم والمافيا تكدس في اموال ضحمة والعصا لمن طالب بحقه المشروع اما المافيا لها صلاحيات في جز الخزينة العمومية والحاق بها ما يسمى بالجفاف المالي
عيب ... عيب هل هذا ردكم على من يصهرون على صحتكم ماذا يردون الاطباء ....؟ سوى تسويت وضعيتهم المالية المزرية وماذا يريد عمال التربية نفس طلب قطاع الصحة .كل هذه القطاعات الخدماتية تتاثر بطريقة مباشرة جراء الفساد المالي ناهيك عن سوء تسييرها من المعتقد ان الجزائر ستكرر سيناريو 5 اكتوبر اذا استمر الوضح على هذا الحال نصحيتي ان تتكفل الدولة بمطالب هؤلاء العمال لان العصا ليست الوسيلة الناجعة لتخطي الازمة بل مجرد هروب من واقع مزري ليس هكذا تسو الامور ياسيادة الرئيس ام انك تدرك بانك لست قادرا على ان تتقلد العهدة الرابعة لذلك انت تقسم اموال الشعب بين المافيا ثم تاخذون الاموال وتهربون مثل الخليفة الشعب دائما الضحية مسكين هو الشعب الجزائري كلما نهض من الارض إلا ووجهت له كدمة على مستوى الوجه ليعود ادراجه الى حيث كان ساقطا على الارض ربما هذه المرة لن تقوم له قائمة اذا اغمية عليه واستمر في غيبوبة لمدة مجهولة قد تطول وقد ينتقل من الغيبوبة الى الموة انشري ياشروق وانشري مصداقيتك ان كنتي حقا جريدة سلام
93 - MOURAD : jijel
ses malheureux de voir se qui se passe dans notre cher paye qui est en train de tous perdre meme la degnite
94 - بوكرش محمد : الجزائر
نتأسف...لما يحدث، ولما آلت اليه ظروف رجال الصحة...كان على المعنيين القيام بمهامهم قبقل تفاقم الأمور التي أدت الى الوصول الى الرئاسة.لكن في الأمر ان ومبرمج...للاخلال بالنظام العام والاساءة الى سمعة البلد... والضغط على الأطباء لامتطاء الهجرة . والعبث بما يرمي لتحقيقه سيادة الرئيس في برنامج المصالحة... واعادة الاعتبار لرجال العلم والعلوم، وهذه الأشياء لا تخدم الأغنياء الجدد الذين جمعوا ثرواتهم من المياه العكرة...والمسؤوليات المشبوه في الأنظمة المتعاقبة والمقربين منها ... هم من أصبح لهم نفوذ اداري معاكس للمصلحة العامة .
محبتي
95 - مصطفى : algerie
انها الدكتاتورية بعينها
96 - waliiid : algerie
رجعونا فرنسا تحكم قينا
97 - Algerien du bas : Algerie
y a t'il vraiment de medecins en algerie .
il faut juste y aller au hopitaux pour voir leur travail....
98 - hadj mabrouk : france
vous avez dit que la france et les etatsunis preparent un commandosse a sahel donc la fin de l algerie
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
faysal31



عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: يحدث في بلد العزة والكرامة   السبت مارس 13, 2010 2:01 pm



ويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
modir
Admin


عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: يحدث في بلد العزة والكرامة   الأربعاء مارس 17, 2010 7:32 pm

شكرا لك فيصل Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mostaculture.yoo7.com
 
يحدث في بلد العزة والكرامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مستغانم الثقافية :: منتديات مستغانم( ثقافية ، شاملة ، ومتنوعة ) :: المنتدى العام ( فضاء مفتوح للمواضيع العامة )-
انتقل الى: